مقالات عامة
السبت, 24 كانون1/ديسمبر 2016 00:15

نولد معك من جديد

كتبه
قيم الموضوع
(3 أصوات)

نولد معك من جديد

​كيف يجب علينا أن نولد مع المسيح من جديد؟ حدث الولادة الجديدة هو دعوة لكي نفلح ذواتنا بسكّة الغفران والتوبة، ليشرق النور في الظلام، حتى نفرّغ نفوسنا من سموم الخطيئة. هي دعوة أيضاً ، لنسأل فيها ذواتنا ما الشيء الذي خسرناه من أجل المسيح؟ لأننا إن لم نخسر شيئاً لا نستطع أن نربح الحياة الأبدية المعدّة لنا مع الله. ولا يمكننا أن نصبح أمناء، إلا من خلال اكتشاف مشروع الله الخلاصي في حياتنا. ننال الخلاص بالمخلّص وحده وليس بالأشياء الدنيوية. 

إن العالم الذي نعيش فيه مملوء بالعبادات المادية وعبادة الشهوات الجنسية ... والخ، لكن، في الولادة الجديدة "ميلاد يسوع" نحن مدعوون أن نموت عن روح هذا العالم الذي لا يتماشى مع إرادة الله. فالولادة تعني الابتعاد عن الشهوات الأرضية والسير مع الله بحسب إرشاد روحه القدوس، وأن يكون المسيح حالّاً فينا ومالك حياتنا وكياننا. كي لا نجهض الولادة الجديدة فتكون ولادة حية وحاضرة فاعلة في حياتنا كقوة جديدة ترفعنا إلى ملء قامة المسيح، لابدّ أن تتنامى في دواخلنا بذور الإنسان الجديد، و يواصل طفل المغارة نموه في قلوبنا، كما قال يوحنا المعمذان "ينبغي له أن يزيد ولي أنانقص" (يو 30:3).

فنحن نولد من جديد في حدث الميلاد لنؤسس بداية جديدة، معلنين من خلال ميلادك يارب، فرحك، تواضعك، كلمتك المتجسدةونعلن من خلاله أيضاً، أنّ الكون ينبغي أن يكون حسناً جدا، لأنّه المكان الذي حلّ فيه الله متجسّدا، ويحلّ فيه كلّ يوم من خلال التزامنا بمنطق التجسّد. 

يقول الأب ميثودوسيوس في إحدى عظاته "فكل قديس يتمتع بشركة مع المسيح كأنما يولد المسيح فيه من جديد"، يسوع الّذي يولد اليوم، يولد ليضع في قلوبنا الفرح والسعادة، ورغبة ملحة في التجدد. كوننا مدعوين لنكون رعاة خرافه، فكلّ إنسان مدعو لأن يهيئ في داخله مذوداً ليولد فيه يسوع، فيكون كلّ فقير مسؤوليّتنا، كلّ محتاج، كلّ مهمّش وضعيف وخائف نصادفه في حياتنا هو صوت يقول لنا، إن علينا أن نفعل شيئاً، لا بدّ أن نبادر إن كنّا نؤمن بيسوع راعياً، وإن كنّا نريد أن نكون من خرافه.

فمسؤوليتنا تدعونا كي نجعل عالمنا عالماً أفضل، خاصةً في هذا الزمن المؤلم، وأن نزرع الفرح في قلوب الآخرين، لكي نكون رعاة حقيقيين ونعيش في حالة السلام والاطمئنان.

IMG 3193

قراءة 1221 مرات

رأيك في الموضوع

الرجاء اكمل كل الحقول المؤشرة بعلامة *