مقالات عامة
الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 16:12

لنبني بيتنا من جديد

كتبه
قيم الموضوع
(7 أصوات)

"لنبني بيتنا من جديد"
​عيون لا تبصر وآذان لا تسمع... هذا ما نختبره في الأوضاع المقلقة التي نعيشها ولاتزال مستمرة في بلدنا. إنسان اليوم مليء من التحديات، وخاصاً المؤمن المسيحي المضطهد، فالتحديات التي يواجهها تبين أن لا مستقبل له ولا حاضر، ولكنه يملك ماضي مؤلم.
إن المسيحي يتساءل دائماً ويقول: على ماذا أبني بيتي ومستقبلي؟ وأين الأرض التي أبني عليها؟ وأين الحرية التي عليها أستمر في البناء؟ وأين النور الذي به أرى "ذاتي" في الحياة؟
​بناء البيت ليس بالأمر السهل، لأنه بحاجة إلى القوة والتضحية والوقت أيضاً، ولكن بالرغم من ذلك نحاول البناء كي نلتقي مع بعضنا البعض من جديد، عاملين بما يطلبه منا الإنجيل، وهذا ما فقدناه مدة من الزمن. حاولوا كثيرون أن يهدموا بيوتنا، ويفنوا أراضينا، حتى يغيّبوا حضور الله في حياتنا، لكنهم نسوا بأننا مثل البذرة التي تموت لتحيا من جديد، وهذا ما يؤكده يوحنا الرسول في إنجيله "إنَّ حَبَّةَ الحِنطَةِ الَّتي تَقَعُ في الأَرض إِن لَم تَمُتْ تَبقَ وَحدَها. وإذا ماتَت، أَخرَجَت ثَمَراً كثيراً" (يو 14-24).
الأرض التي نعيش فيها لنا الحق بأن نبنيها ونبني بيوتنا عليها، ونحن نلتزم أن نبني بيوتنا من جديد مهما كانت العواقب والصراعات، ففي كثير من الأحيان يكون الخراب والدمار ولادة جديدة وانطلاقة نحو الأمام، وهذا نوع من اختبار للإيمان فينا، لأن إيماننا ورجاءنا يعطياننا الفرصة لنقوم في بناء المستقبل من جديد، حتى نعود إلى أراضينا وتاريخنا ونعمر بيوتنا يداً بيد، فأننا نؤمن أن الحياة هي أقوى من الموت.
لقد حان الوقت اليوم أن نقوم على أكتافنا من جديد لأننا نملك القوة، قوة المحبة والغفران تجاه الآخر، التي نستمدها من المسيح.. وهذا ما يمكّننا لبناء مستقبلنا على الصخرة التي لا تزول أبداً. تماماً كما أكد المسيح ذلك بقوله لبطرس: "أَنتَ صَخرٌ وعلى الصَّخرِ هذا سَأَبني كَنيسَتي، فَلَن يَقوى عليها سُلْطانُ الموت" (مت18:16). فبالرغم من كل التحديات والمعوّقات التي نعيشها يبقى رجاء المسيحي حاضراً ومعاشاً، لأن يبني من جديد كل ما تهدم (أرض، تاريخ، ثقافة، علاقة..)، لأن أساس هذا البناء هو المسيح الصخرة الحقيقية الثابتة، وهذه الصخرة التي لا تتغير و لا تزول.

قراءة 991 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 23:03

رأيك في الموضوع

الرجاء اكمل كل الحقول المؤشرة بعلامة *